أخبار محلية

25 يونيو, 2026 09:42:26 م
اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أعمال المسح الهندسي وإزالة الألغام في الخط الرابط بين محافظتي مأرب وشبوة

وجاءت الزيارة في إطار تنفيذ مخرجات اجتماع غرفة العمليات المشتركة للغاز الهادفة إلى إعادة فتح الخط لأغراض خدمية وتسهيل حركة إمدادات الغاز والمشتقات النفطية إلى المحافظات المحررة ... وشملت الزيارة لقاءات مع قيادة السلطة المحلية والجهات العسكرية المعنية أسفرت عن ترتيبات لتأمين الخط وتسهيل عمل فرق نزع الألغام.

وبدأ فريق مسام تنفيذ أعمال المسح من منطقة عارين باتجاه الأفاليل تمهيدا لاستكمال إجراءات فتح الطريق واستئناف الحركة فيه، بعد سنوات من التوقف ومن المتوقع أن يسهم تشغيل الخط في تقليص مسافات النقل وتخفيف معاناة المسافرين، إلى جانب تعزيز تدفق إمدادات الغاز والمشتقات النفطية إلى عدد من المحافظات




رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.