24 يونيو, 2026 11:17:41 م
عدن (صوت الشعب) محمد تيسير الناخبي:
في اطار التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام الثاني .. عقدت اللجنة التحضيرية لاتحاد الجمعيات التعاونية السكنية، اليوم في العاصمة عدن، لقاءً تشاورياً موسعاً ضم رؤساء وممثلي الجمعيات السكنية، لمناقشة الترتيبات التنظيمية والإجرائية الخاصة بالمؤتمر العام الثاني للاتحاد، المقرر انعقاده خلال الفترة المقبلة بمشاركة واسعة من الجمعيات السكنية.
في سياق ذلك أكد رئيس اللجنة التحضيرية، هشام محمد الهيثمي، استكمال مختلف الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة لعقد المؤتمر، مشيرًا إلى أن اللجنة رفعت كافة الوثائق والمتطلبات ذات الصلة إلى الجهات المختصة، في انتظار استكمال الموافقات الرسمية تمهيداً لانعقاده.
ولفت أن المؤتمر المرتقب يمثل فرصة مهمة لإعادة تنشيط العمل التعاوني السكني، والاستفادة من التجارب السابقة، وتعزيز دور الجمعيات في خدمة أعضائها وتحقيق تطلعاتهم في الحصول على السكن الملائم.
من جانبها أوضح اعضاء اللجنة ان العمل جاري من فبلهم في تنسيق مشترك ومباشر مع مكتب الشؤون الاجتماعية وعلى عدة مسارات رئيسية أبرزها ، تصحيح الوضع القانوني للجمعيات التي فقدت شرعيتها خلال الفترة الماضية ، تفعيل الجمعيات الخاملة عن طريق توجيه دعوة عاجلة لكافة الجمعيات السكنية التي لم تصحح أوضاعها بعد ودخلت في مرحلة خمول لسرعة ترتيب صفوفها القانونية ، رصد وتوثيق كافة الاختلالات والتجاوزات السابقة بغرض إحالتها رسمياً إلى المؤتمر العام والقيادة المنتخبة لمعالجتها عبر القضاء.
وفي لفتة كريمه لتوحيد الصف، وجهت اللجنة التحضيرية دعوة صادقة إلى الجميع في الطرف الآخر المضاد ، اكدت من خلالها أن أبواب الاتحاد مفتوحة لهم في أي وقت للعودة والمساهمة في خدمة المصلحة العامة.
يذكر بان اللقاء شهد القاء عدداً من المداخلات والنقاشات التي تناولت سبل تطوير أداء الاتحاد والجمعيات السكنية، بما يسهم في إنجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وسط آمال واسعة بمشاركة أكثر من 40 جمعية تعاونية سكنية تمثل موظفي المؤسسات والمرافق الحكومية في العاصمة عدن.