أخبار محلية

25 يونيو, 2026 08:09:46 م
عدن (صوت الشعب) خاص:

برعاية معالي وزير المالية الأستاذ مروان فرج بن غانم، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، اختتم مركز التدريب الجمركي التابع لمصلحة الجمارك، اليوم في العاصمة عدن، دورة تدريبية متخصصة في مجال تحليل السلوك ولغة الجسد في المعابر الحدودية، استهدفت عدداً من موظفي مصلحة الجمارك والعاملين في المنافذ الجمركية التابعة لها الفترة من تاريخ 21 حتى 25 يونيو 2026. وقد استهدفت الدورة نحو 17 من موظفي المصلحة والدوائر الجمركية.

وشهدت الدورة حضور الوكيل الفني لمصلحة الجمارك الأستاذ عبدالله الحبشي، و مسؤول الـ UN مكتب الجريمة صالح نهشل، ومديرة مركز التدريب الجمركي الأستاذة ريم خالد ، وهدفت الدورة التي قدمها الخبير ساري إلى
تعزيز دقة التقييم والتدقيق تمكين الموظفين من قراءة المؤشرات غير اللفظية والدلالات السلوكية التي لا تظهر في الوثائق أو الكلمات المباشرة، مما يرفع من جودة ودقة عمليةالتقيم.

وأكد المشاركون أن الدورة مثلت فرصة مهمة لاكتساب معارف ومهارات جديدة تسهم في تطوير الأداء المهني، مشيرين إلى أهمية مواصلة تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية النوعية لمواكبة التطورات الحديثة في العمل الجمركي.

وفي ختام الدورة، جرى توزيع شهادات المشاركة على المتدربين، تقديراً لالتزامهم ومشاركتهم الفاعلة، وسط إشادة بأهمية الشراكة بين مصلحة الجمارك ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دعم وتأهيل الكوادر الجمركية.




رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.