27 يونيو, 2026 04:39:27 ص
الرياض (صوت الشعب) خاص:
أكد الشيخ راجح باكريت، محافظ محافظة المهرة الأسبق، وعضو مجلس الشورى، وعضو الوفد الجنوبي في الرياض، أن ما يشهده الجنوب اليوم يمثل انعكاسًا طبيعيًا لإرادة شعب عبّر عنها بتضحياته ومواقفه الوطنية، مشددًا على أن أبناء الجنوب متمسكون بحقوقهم المشروعة، ويرفضون العودة إلى ما وصفه بـ"باب اليمن"، كما يرفضون أي حكومة شرعية شمالية لا تمثل تطلعاتهم وإرادتهم.
وقال باكريت إن حجم التضحيات التي قدمها أبناء الجنوب يستوجب تعزيز العمل السياسي الواعي، مع الإبقاء على جميع المسارات والفرص المفتوحة أمام أي حوار أو مبادرة تحترم إرادة الجنوبيين وحقوقهم، مؤكدًا أن المرونة السياسية لا تعني التنازل عن المبادئ، وإنما تمثل وسيلة لتعزيز الموقف الوطني وتحقيق الأهداف المنشودة.
وأشار إلى أن الجهود المتواصلة في العاصمة السعودية الرياض تهدف إلى تهيئة انطلاقة حوار جاد ومسؤول يضع حقوق شعب الجنوب في صدارة أولوياته، ويمنح أبناء الجنوب الكلمة الفصل في قبول مخرجاته، معربًا عن أمله في أن تثمر هذه الجهود عن نتائج إيجابية تحقق الاستقرار، وتحفظ الكرامة والحقوق، وتنسجم مع تطلعات أبناء الجنوب.
وأضاف باكريت أن استثمار جميع الفرص السياسية المتاحة يمثل ضرورة وطنية في هذه المرحلة، معربًا عن ثقته بأن الوفد الجنوبي المشارك في المشاورات يدرك حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه، وأن حقوق الجنوب أمانة لن يتم التفريط بها، وسيواصل العمل من أجل تحقيق الأهداف التي يتطلع إليها أبناء الجنوب وفقًا لإرادتهم ورؤيتهم لمستقبلهم.
وجدد باكريت ثقته بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أنها ستقف إلى جانب الشعب الجنوبي بما يضمن التوصل إلى حل عادل لقضيته، يحقق تطلعاته، ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، ويحفظ المصالح المشتركة لدول الإقليم، انطلاقًا من الأهمية الاستراتيجية التي يمثلها الجنوب ودوره المحوري في أمن واستقرار المنطقة بأسرها.